الاستراتيجية الاستباقية للسياسيات التعليمية لمكافحة الارهاب في العراق
DOI:
https://doi.org/10.25130/tjfps.v1i27.169الكلمات المفتاحية:
• الاستراتيجية الاستباقية • الاستراتيجيات الوقائية • السياسيات التعليمية • مكافحة الارهاب • العراقالملخص
أن الارهاب هو محصلة نتاج للتطرف الفكري الذي يعد العدو الأول للإنسانية وأنه لابد من وجود معالجة شاملة لهذه الظاهرة تقوم على التعليم، وتعد الجامعات ومراكز البحث العلمي سباقة في التصدي للفكر الإرهابي من خلال التعليم والتنبيه الى خطورة تسلل هذه الفكرة الى المنظومة التعليمية، وان مكافحة الارهاب تتطلب نشر ثقافة التفكير الايجابي وتعزيزها وممارسة قيم التسامح والتعددية وتعزيز مبدأ الوسطية وقيم الاعتدال وتعزيز دور المرأة في الاسرة والتنشئة الاسرية والرعاية الابوية.
التنزيلات
منشور
2022-03-31
كيفية الاقتباس
م.د. نور عبد الاله عجرش. (2022). الاستراتيجية الاستباقية للسياسيات التعليمية لمكافحة الارهاب في العراق. مجلة تكريت للعلوم السياسية, 1(27), 126–146. https://doi.org/10.25130/tjfps.v1i27.169
إصدار
القسم
المقالات