دور التعليم الجامعي العراقي في مواجهة التطرف بعد العام 2014

المؤلفون

  • م.م. سرى حسين خضر كلية العلوم السياسية جامعة تكريت
  • م.م. نوار عامر شاكر كلية العلوم السياسية جامعة تكريت

DOI:

https://doi.org/10.25130/tjfps.v3ipic4.236

الكلمات المفتاحية:

- التعليم الجامعي - الجامعات العراقية - مكافحة التطرف - الطائفية - الإرهاب

الملخص

ان خطر التطرف والإرهاب لم يقتصر على دولة أو منطقة محددة، وإنما  اصبح ظاهرة عالمية عابرة للحدود, وهو احد مداخل الأزمات الدولية والاقليمية والمحلية، لذا نلاحظ في السنوات الأخيرة ازدياد عمليات مواجهة التطرف ومن ضمنها أهمية التعليم في مواجهة التطرف والإرهاب، اذ يقع على عاتق التعليم مسؤولية كبيرة في تنشئة الشباب وتحصينهم من أية أفكار متطرفة, بالإضافة  الى هناك  حاجة ماسة إلى إدماج التعليم  بصورة عامة والتعليم الجامعي بصورة خاصة ضمن استراتيجية فاعلة لمواجهة التطرف, كما يعد التعليم أحد المداخل المهمة التي يمكن استثمارها بكفاءة من خلال إعادة النظر في مناهج وطرق  التعليم المختلفة، وتفعيل دور المؤسسات الاكاديمية ومراكز البحوث بحيث يعمل الجميع على ارضية موحدة لمواجهة هذه الظاهرة.

التنزيلات

منشور

2023-09-30

كيفية الاقتباس

م.م. سرى حسين خضر, & م.م. نوار عامر شاكر. (2023). دور التعليم الجامعي العراقي في مواجهة التطرف بعد العام 2014. مجلة تكريت للعلوم السياسية, 3(pic4), 238–259. https://doi.org/10.25130/tjfps.v3ipic4.236

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.